-A +A
? عبد الرحمن العكيمي (تبوك)
أوضح صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك أمس خلال رعايته لحفل التخريج التاسع لجامعة تبوك مخاطبا الطلاب أنه في هذا اليوم نسعد فيه بحضور تخرجكم ومشاركتكم، ومن حظ هذه الدفعة أن يتخرجوا في أيام من أيام العز والفخر من أيام سلمان بن عبدالعزيز، ومن أبناء عاصفة الحزم، وبينما إخوانكم يقاتلون ويدافعون عن دينهم وأرضهم وينجدون شعبا شقيقا أنتم اليوم تتخرجون لتشاركوهم لكي نرسل رسالة وهي رسالة هامة بأن هذه البلاد فيها أيد تحارب وفيها أيد تبني وتعمل، وهي رسالة نوجهها كلنا إلى قائدنا الأعلى الملك سلمان لنبين بأن أبناءه وبناته في هذه المنطقة ومن خلال هذه الجامعة هم مستعدون للاثنتين البناء والقتال.
وأضاف سموه خلال حفل التخريج بقوله: «نحن محسودون في هذه البلاد على هذه النعم ومن يتحدث على هذه البلاد عليه أن يأتي لها ويشاهد كل مدينة ومحافظة وما يحدث فيها عندئذ يدرك بأن هذه البلاد هي بلاد عظيمة بالله سبحانه آمنة مطمئنة بشعب عظيم وفي وبرجال مخلصين ونساء مخلصات وقيادة حكيمة يقودها ملك البلاد وولي عهده وولي ولي عهده، وأكرر المباركة لكم ولآبائكم وأمهاتكم الذين لهم الدور الكبير في وصولكم لهذا اليوم، واليوم بدأ العمل والبناء وإن شاء الله هذه البلاد ستنتج أمثالكم كل شهر وليس كل عام».

ورحب مدير الجامعة الدكتور عبدالعزيز سعود العنزي بسمو أمير المنطقة ومشاركته لأبنائه وبناته الخريجين وهو ما دأب عليه سموه في كل عام، مثمنا دعمه المستمر لكل ما يعزز دور الجامعة ويحقق أهدافها.
وبلغ عدد الخريجين 6846 (2456 طالبا و4390 طالبة).
وفي ختام الحفل قام راعي الحفل بتسليم الأوائل على الكليات شهادات التفوق، كما قدم مدير الجامعة هدية تذكارية لسموه الكريم بهذه المناسبة.
من ناحية أخرى، افتتح سموه معرض (يوم المهنة) المصاحب وتجول داخل المعرض، حيث اطلع على نشاط الشركات والمؤسسات المشاركة في توظيف أبناء الوطن وشجع الشركات على توطين وظائفها.
يشار إلى أن الحفل تضمن العديد من الكلمات من قبل الطلاب وإدارة الجامعة.
ومن جهته، أوضح المشرف على برنامج الماجستير في علم النفس العيادي الدكتور فلاح محروت العنزي بقوله: «الحمد لله على رؤية أول ثمرة لجهود الجامعة الفريدة من نوعها في مجال تطوير التدريب النفسي العيادي».
وعبر الدكتور وكيل جامعة تبوك للتطوير والجودة محمد الوكيل عن هذه المناسبة قائلا: «تحية إجلال وإكبار عبقة برائحة التميز، يعجز اللسان عن عزفها، ويعجز القلم عن ترجمتها، ونحن نشارك اليوم أبناءنا وبناتنا الخريجين والخريجات فرحتهم».
وقال مدير الإعلام بجامعة تبوك الدكتور محمد الثبيتي: «أهنئ الخريجين والخريجات بيوم التخرج، كما أهنئ الجامعة بتخريج الدفعة السابعة من طلابها وطالباتها للعام الجامعي الحالي».
وقال عميد كلية إدارة الأعمال بالجامعة الدكتور متعب عايش البقمي أن الكلية تزف بمزيد من الفخر والاعتزاز الدفعة الثانية من خريجيها الحاصلين على درجة البكالوريوس.
كما عبرت عميدة كلية الاقتصاد المنزلي ووكيلة القبول والتسجيل الدكتورة أريج الغبان عن هذه المناسبة بقولها: «يسرني ويسعدني أن أهنئ كافة الخريجين والخريجات، وأتمنى لهم التوفيق في مواصلة تحقيق أحلامهم».
وقال وكيل العمادة لوحدة الخريجين بجامعة تبوك الدكتور خالد ناصر القحطاني: «أود أن أتقدم بخالص التهاني القلبية لأولئك الخريجين والخريجات والذين سعوا في طلبوا العلم والمعرفة».
وأوضح عميد شؤون الطلاب بجامعة تبوك الدكتور عبدالقادر الحميري أنها لحظة تتجسد فيها المشاعر وتختلط لتمتزج بواقع يوم مشرق أضاء بنوره علينا جميعا.
ومن جهتها، قالت وكيلة كلية الطب الدكتورة أماني الشامان: «نحن نحتفل بتخريج دفعة جديدة من طلاب وطالبات كليات الجامعة، وكلنا فخر بمستوى تحصيلهم العلمي».
وعبر الطلاب الخريجون عن سعادتهم بقطف ثمار جدهم، وأوضح كل من خالد الفاخري وعطالله العطوي وأحمد العتيبي وحسين الجابر وصالح العطوي وعواد العطوي وسعيد العطوي ومحمد البلوي ومطلق العنزي وخالد الرشيدي ومحمد القريقري على أن هذا التخرج سيظل علامة بارزة في مسيرة حياتهم العلمية.
وعبر الطلاب عن سعادتهم بالتخرج، فيما أوضح عميد كلية الهندسة الدكتور إبراهيم عطوي أن «الكلية تسعد هذا العام بتخريج الدفعة الثانية من طلابها، حيث من المتوقع أن يتم تخريجهم، وبهذه المناسبة السعيدة نبارك لأبنائنا الطلبة الخريجين ونتمنى لهم التوفيق في حياتهم العملية».